تطوير العشوائيات

غدا.. جامعة حلوان تطلق مبادرة تطوير عشوائيات عرب راشد

فى إطار تنفيذ توجه الدولة في الاهتمام بتطوير العشوائيات، تفتتح  جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، غداً الاثنين برنامج مبادرة تطوير عشوائيات عرب راشد وذلك استكمالا لتنفيذ خطة الجامعة الإستراتيجية التي تستهدف تنمية البيئة وخدمة المجتمع المحيط من خلال تحديد ودراسة احتياجاته المختلفه.

أوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن مبادرة تطوير عشوائيات عرب راشد تأتى انطلاقا من خطة الجامعة التنفيذية لتحقيق التكامل بين الجامعة من خلال تخصصاتها المختلفة مع المؤسسات المجتمعية، بهدف تحقيق خطط التنمية المستدامة ٢٠٣٠، من خلال استكمال كافة الخدمات اللازمة والاحتياجات الضرورية وعمل مشروعات خدمية لسكان المنطقة، بحيث تكون هذه المبادرة نقطة انطلاق لتطوير مناطق أخرى بحلوان.

وتعتمد مبادرة تطوير عشوائيات عرب راشد على ركائز علمية تتمثل فى ضرورة العمل علي تهيئة المجتمع قبل النزول الميداني، واعداد الكوادر البشرية التى تنفذ البرامج التدريبية مع المواطنين، وتحديد المؤسسات الحكومية والاهلية التى تتكامل مع الجامعة فى تحقيق الاهداف، حيث من المقرر تحقيق أهداف تنموية من خلال برامج ريادة الأعمال وتسويق المنتجات اليدوية، وأيضا برامج محو الأمية ، برامج الحماية، والوقاية من التعاطى والمخدرات للشباب.

تشرف على المبادرة الأستاذة الدكتورة سناء حجازي منسق ملف العشوائيات بالجامعة ووكيل كلية الخدمة الاجتماعية الأسبق، بمشاركة الكليات المختلفة بالجامعة مستهدفين الاستدامة فى جوانب تطوير العشوائيات بحلوان.

تنطلق فعاليات المبادرة إعتباراً من يومي الاثنين والثلاثاء ٩ : ١٠ سبتمبر ٢٠١٩ ويمتد العمل إلى نهاية العام الحالى حيث يتم خلال تلك الفترة تنفيذ برامج توعية صحية وتغذوية، وزراعة ونظافة للمجتمع وسبل تجميلة.